جهاز مكافحة الارهاب العراقي
اهلا وسهلا بكم في
موقع جهاز مكافحة الارهاب العراقي

جهاز مكافحة الارهاب العراقي

يختص هذا المنتدى بكل مايتعلق بقوات الامن العراقية الابطال من جهاز مكافحة الارهاب والقوات الخاصة وفريق سوات والجيش والشرطة المخابرات ونختص ايضا بكل ما يتعلق باخبار العراق الحبيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنظيم القاعدة الأرهابي في العراق يعلن عن (غزوة رمضان ) تشمل مئة هجوم لقتل المواطنين العراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عراق
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: تنظيم القاعدة الأرهابي في العراق يعلن عن (غزوة رمضان ) تشمل مئة هجوم لقتل المواطنين العراقيين   الأحد أغسطس 21, 2011 9:05 pm



اعلن مايسمى تنظيم دولة العراق الاسلامية الفرع العراقي لتنظيم القاعدة الأرهابي انه اطلق في منتصف اب/اغسطس هجوما جديدا يشمل مئة عملية أنتحارية " وتفجير واغتيال في كل انحاء العراق

.أسماها غزوة رمضان لقتل المواطنين العراقيين االأبرياء .

وقال التنظيم في بيان نشر على موقع حنين الذي يعنى باخبار "جماعة القاعدة في العراق مساء الجمعة ("نعلن عن بدء المرحلة الثالثة من خطة حصاد الخير المباركة ونستهل هذه المرحلة بغزوة سميناها غزوة +الثار للشيخ (اسامة) بن لادن والقادة الكبار+".)

واوضح البيان ان الحملة بدات "منتصف شهر الصيام (رمضان) (وتنتهي ان شاء الله بعد مئة غارة بالتمام وتكون متنوعة (...) ما بين اقتحام وعمليات استشهادية علاوة على العبوات والكواتم والقناصات، في كافة المدن والارياف والولايات".) على حد قول البيان .

وتابع البيان متوجها الى مقاتلي التنظيم "ردوا عن اهلِ السنة حملة الصليب وعادية المجوس وأفراخهما وقاتلوا في سبيل الله (...) واجعلوها بداية عهد جديد من الفتوحات".

وقتل الاثنين 74 عراقيا على الاقل واصيب اكثر من 300 بجروح في سلسلة هجمات متزامنة بعدة مدن وقعت في منتصف شهر رمضان، الذي صادف ايضا منتصف اب/اغسطس، بينها انفجاران في مدينة الكوت (160 كلم جنوب شرق بغداد) قتل فيهما 40 شخصا.

ولم يتضح ما اذا كانت هذه العمليات مرتبطة ببداية الهجوم الجديد لتنظيم دولة العراق الاسلامية، علما بان هجمات الاثنين لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنها.

وجاءت هجمات الاثنين التي سجل خلالها سقوط اعلى معدل لضحايا في يوم واحد هذا العام، بعدما فوضت الكتل السياسية العراقية الحكومة في بداية آب/اغسطس بدء محادثات مع واشنطن تهدف الى بحث مسالة تدريب القوات العراقية حتى ما بعد نهاية العام الحالي.

ولا يزال الجيش الاميركي ينشر حوالى 47 الفا من جنوده في العراق، علما بانه يتوجب على هؤلاء ان ينسحبوا بالكامل من البلاد نهاية 2011 وفقا لاتفاقية امنية موقعة بين بغداد وواشنطن.

في هذا الوقت اعلن مصدر في وزارة الداخلية ان عناصر من تنظيم دولة العراق الاسلامية القوا منشورات في بعض شوارع بغداد تدعو الى مقاتلة القوات الاميركية المتبقية في البلاد.

واوضح المصدر لفرانس برس ان "المنشورات القيت في مناطق متفرقة من السيدية (غرب) وحي الجهاد (غرب)، تدعوا الى مقاتلة القوات الاميركية ومحاربة الفساد والانضمام الى دولة العراق الاسلامية من اجل اعادة الامن والاستقرار".

ويشهد العراق اعمال عنف شبه يومية قتل فيها حتى الان عشرات الآلاف، رغم مرور ثماني سنوات على اجتياح البلاد واسقاط نظام صدام حسين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنظيم القاعدة الأرهابي في العراق يعلن عن (غزوة رمضان ) تشمل مئة هجوم لقتل المواطنين العراقيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاز مكافحة الارهاب العراقي :: الأخبــــار :: اخبار العراق الحبيب-
انتقل الى: