جهاز مكافحة الارهاب العراقي
اهلا وسهلا بكم في
موقع جهاز مكافحة الارهاب العراقي

جهاز مكافحة الارهاب العراقي

يختص هذا المنتدى بكل مايتعلق بقوات الامن العراقية الابطال من جهاز مكافحة الارهاب والقوات الخاصة وفريق سوات والجيش والشرطة المخابرات ونختص ايضا بكل ما يتعلق باخبار العراق الحبيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القذافي يهرب .... وليبيا تبدأعصر الحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عراق
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: القذافي يهرب .... وليبيا تبدأعصر الحرية   الإثنين أغسطس 22, 2011 9:00 pm



لم يتخيل ثوار ليبيا وهم يتقدمون باتجاه العاصمة طرابلس أنّ الجماهيريّة البوليسية التي بناها معمر القذافي على مدى اربعين عاماً ستنهار كبرج من ورق. إلا أنّ هذه الحقبة باتت من ماضي ليبيا، حيث يسجّل الليلة انتهاء عهد القذّافي.

قال مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي إن الثوار اعتقلوا سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في منطقة سياحة في طرابلس، في وقت ترددت فيه الأنباء عن اعتقال الساعدي أحد أبناء القذافي. وقالت اللجنة الإعلامية للثوار إنه يتم التحقق من أنباء الساعدي، فيما أعلنت مصادر إعلامية أن محمد أكبر أبناء القذافي سلم نفسه للثوار.

وأكد عبد الجليل أن الثوار مستعدون لوقف إطلاق النار شرط إعلان القذافي وأبنائه الرحيل وقال:" ونحن مستعدون لتوفير ممر آمن لهم".

فيما ترددت أنباء عن تسليم الوحدة المكلفة بحراسة الزعيم معمر القذافي نفسها للثوار.

وفي حال تأكدت هذه الأنباء يكون النظام الليبي دخل مرحلة الإنهيار الكامل، لا سيما مع تراكم معلومات غير مؤكدة تتحدث عن سيطرة المعارضة على الساحة الخضراء في قلب العاصمة طرابلس.

وقالت مصادر إعلامية إن الكتيبة المكلفة بحماية القذافي قررت تسليم نفسها وإلقاء السلاح.

وقال العقيد القذافي في كلمة مسجلة من مكان غير معلوم إن العملاء يعيثون فساداً في طرابس الآن ودعا انصاره إلى الخروج لتحريرها من ايدهم، وقال: "الخونة والجرذان يمهدون للإستعمار في مدينة طرابلس،... هذا مرفوض وشيء خطير، هذا يجب ان ينتهي ولا يقع، انتم اخرجوا من بيوتكم وقوموا بهذا...هيا ازحفوا على طرابلس من الداخل والخارج".

وتابع:" هيا أخرجوا وقودوا الجماهير إلى الجنة".

وقال:" يجب دق الطبول، والزحف على طرابلس على ظهر الخيل، هبوا لعاصمتكم، العربان، ترقونه، بني، وليد سرت، كل القبائل لا بد ان تزحف على طرابلس لتحريرها وتطهيرها، وإلا لن تقوم لكم قائمة وستصبحون عبيدا في يد المستعمر الفرنسي، وسيعود المستعمر الإيطالي مرة اخرى".

بينما قال الناطق باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم إن نحو 1300 شخصا قتلوا في العاصمة طرابلس من يوم أمس حتى الآن، موضحا أن المستشفيات لم تعد قادرة على التعامل مع أعداد القتلى والجرحى. وقال إبراهيم إن الوضع في طرابلس مأساوي، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للإزدياد، ودعا لتعليق العمليات العسكرية بشكل فوري وفتح المجال أمام الحوار بشرط عدم استبعاد القذافي.
وقال:" لا يمكن أن نحرم الملايين من القائد الذي اختاروه في إشارة إلى الزعيم معمر القذافي، موضحا أنه حتى في المفاوضات لا يمكن استبعاد القذافي نهائيا.

وأضاف إبراهيم "إن الثوار لن يكونوا قادرين على التحرك دون مساندة حلف الأطلسي".

وقال:" نناشد العالم التدخل، الناس في مدينتي يقتلون دون أن يكون هناك أي مخرج أو طريقة للتفاوض". وتابع:" كل ما يريده الناتو هو تدمير النظام السياسي ويريد نظاما يلي رغباته".

فيما نقل تلفزيون سكاي نيوز البريطاني عن مراسله في طرابلس ان قوات المعارضة الليبية دخلت طرابلس من الغرب وتقف على بعد ثمانية كيلومترات من وسط المدينة.

وقال المراسل ان حشودا من الليبيين انتشرت في الشوارع لتحية قوات المعارضة المتقدمة واضاف انه لا توجد أي مؤشرات على مقاومة من جانب قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

من جهة أخرى شهد بث التلفزيون الليبي الرسمي خللا في البث وانقطعت إشارة البث أكثر من مرة.

من جهة أخرى اعلن الثوار الليبيون مساء الاحد انشاء اذاعة للثوار في طرابلس، سيبثون على موجاتها تسجيلات لمحادثات عبر اجهزة اللاسلكي بين جنود كتائب معمر القذافي خلال تنفيذهم عمليات اعدام عشوائية لمناهضين للنظام.
واشار مركز الاعلام التابع للمجلس العسكري في مصراتة الى ان الموجة القصيرة 91,1 ستبدأ بث برامجها مساء الاحد في العاصمة طرابلس.

واوضح ان الاذاعة ستبث نشرة اخبارية كل 15 دقيقة.

وفي البيان نفسه، نشر المركز ما قال انه تسجيلات صوتية لمحادثات عبر اجهزة اللاسلكي لجنود تابعين للنظام خلال قيامهم بعمليات قتل ضد مدنيين في طرابلس بحسب المركز.

واوضح المركز ان "هذه الاصوات هي لقوات امن القذافي تامر بقتل متظاهرين وعائلاتهم" في دليل على "انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها النظام حاليا".

ولم يتم تأكيد هذه المعلومات من مصدر مستقل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القذافي يهرب .... وليبيا تبدأعصر الحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاز مكافحة الارهاب العراقي :: الأخبــــار :: الاخبار العربية-
انتقل الى: