جهاز مكافحة الارهاب العراقي
اهلا وسهلا بكم في
موقع جهاز مكافحة الارهاب العراقي

جهاز مكافحة الارهاب العراقي

يختص هذا المنتدى بكل مايتعلق بقوات الامن العراقية الابطال من جهاز مكافحة الارهاب والقوات الخاصة وفريق سوات والجيش والشرطة المخابرات ونختص ايضا بكل ما يتعلق باخبار العراق الحبيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التيار الصدري يتراجع عن تنظيم "مليونية" للاحتجاج على أداء الحكومة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عراق
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: التيار الصدري يتراجع عن تنظيم "مليونية" للاحتجاج على أداء الحكومة العراقية   الخميس سبتمبر 08, 2011 5:15 am

بعد أن دعا زعيمه مقتدى الصدر إلى مظاهرة مليونية بعد العيد احتجاجاً على "أداء الحكومة العراقية السيء" على حد وصفه، تراجع التيار الصدري عن الدعوة.
وذكر بيان صادر عنه، أنه أعطى الحكومة فرصة أخيرة لتوفير المطالب الخدمية دون أن يحدد مدة المهلة.

وكان الصدر دعا من مِنبَرِ الكوفة انصارَه في الجمعةِ الأخيرةِ من رمضان إلى الخروجِ في تظاهراتٍ مليونيةٍ بعدَ انقضاءِ مهلةِ الستةِ اشهرٍ التي منحَها للحكومةِ من أجلِ تحسينِ الخِدْماتِ، لكنَّ الصدرَ عادَ ليمنحَ الحكومةَ فرصةً أخيرةً قبلَ إطلاقِ هذه التظاهراتِ مشروطةً بإعطاءِ حصةٍ لكلِ عراقي من النفطِ، وتشغيلِ ما لا يقلُ عن 50 ألف عاطلٍ عن العمل.

ولم تكدْ تنقضي سوى 9 أيامٍ على دعوةِ الصدر للتظاهرِ حتى بدأتْ مواقفُ قادتِه أيضا بالميلِ الى التهدئةِ والحديثِ عن ضرورةِ دعمِ الحكومةِ وعدمِ تعقيد المشهدِ السياسي، كما نفوا تحديد أيِ موعد لتنظيم هذه التظاهرات، الأمرُ الذي أثارَ موجة من التساؤلاتِ عن هذا التحولِ المفاجئِ في موقفِ الصدريين.

ويوضح المحلل السياسي محمود الهاشمي لـ"العربية" أن: "هدف التيار الصدري ليس فقط الاحتجاج او إشغال الجماهير بمساحة واسعة من التظاهر، ولكن الهدف هو تحقيق أهداف معينة واحدة منها هي مصلحة المواطن".

أما المحلل واثق الهاشمي فيقول لـ"العربية" إن الذي حدا بالتيار الصدري الى تأجيل هذه التظاهرة، هو أن ذلك التيار جزء فاعل في "التحالف الوطني" وضمن حكومة المالكي، بالإضافة إلى أن أغلب الوزارات الخدمية هي تابعة للتيار الصدري.

وتذكر بعض التسريبات الإعلامية أنَ رئيسَ الوزراءِ نوري المالكي طلبَ من طهران أنْ تقنعَ الصدريينَ بالعدولِ عن التظاهرِ، بينما تتحدث بعضُ المصادر عن توجهٍ عامٍ داخلَ التيارِ يرفضُ ايَ اجراءاتٍ تطيحُ بالحكومةَ التي يمتلكُ التيارُ الصدري فيها سبعَ وزاراتٍ خدمية، وفي هذا الصدد يقول واثق الهاشمي: "التيار الصدري سيقع في مشكلة أخرى بحال إلغاء التظاهرات، قد يكون التأجيل هو المخرج الوحيد باعتبار ان هناك استفتاء شعبيا أكدت نتيجته بأكثر من 90% ان هناك ضعفا واضحا بالخدمات".

ووفقا لمراقبين، يخشى التيار الصدري إن هو خرجِ في تظاهراتٍ حاشدةٍ بالتزامنِ مع تظاهراتٍ دعت إليها قوى شبابيةٌ عراقيةٌ ومنظماتُ مجتمعِية أن يستغل ذلك خصومُه لإسقاطِ حكومتِه التي لم تولدْ الا بشقِّ الأنفُس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التيار الصدري يتراجع عن تنظيم "مليونية" للاحتجاج على أداء الحكومة العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاز مكافحة الارهاب العراقي :: الأخبــــار :: اخبار العراق الحبيب-
انتقل الى: