جهاز مكافحة الارهاب العراقي
اهلا وسهلا بكم في
موقع جهاز مكافحة الارهاب العراقي

جهاز مكافحة الارهاب العراقي

يختص هذا المنتدى بكل مايتعلق بقوات الامن العراقية الابطال من جهاز مكافحة الارهاب والقوات الخاصة وفريق سوات والجيش والشرطة المخابرات ونختص ايضا بكل ما يتعلق باخبار العراق الحبيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القوات الأميركية تبدأ بالانسحاب من اكبر قاعدتين قتاليتين في ديالى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عراق
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: القوات الأميركية تبدأ بالانسحاب من اكبر قاعدتين قتاليتين في ديالى   الجمعة سبتمبر 09, 2011 5:56 pm


أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن القوات الأميركية بدأت بالانسحاب التدريجي من اكبر قاعدتين قتاليتين لها شمال المحافظة، مؤكدا أن الجيش العراقي سيتمركز داخل القاعدتين بعد الانسحاب الكلي لتلك القوات.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "القوات الأميركية المتمركزة في قاعدتي الوور هورس، (9 كم شمال بعقوبة)، وكوبرا (70 كم شمال بعقوبة)، بدأت، اليوم، بالانسحاب التدريجي من القاعدتين"، مؤكدا أن "قطعات الجيش العراقي ستتمركز داخل القاعدتين بعد الانسحاب الكلي لتلك القوات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "عملية انسحاب تلك القوات ستعقبها إعادة توزيع قطاعات الجيش العراقي في داخل القاعدتين المذكورتين".

وتعد قاعدة الوور هورس أو ما تعرف بقاعدة المطار من اكبر القواعد العسكرية الأميركية في ديالى، حيث تضم الجزء الأكبر من جنودها والياتها، وهي تعتبر مركز القيادة الأهم، أما قاعدة الكوبرا فهي كانت ذات بعد تنسيقي ولوجسيتي لدعم القطعات الأميركية في بعض مناطق المحافظة.

وكانت القوات الأميركية في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة،55 كم شمال شرق بغداد، انسحبت من اغلب قواعدها العسكرية على مدار العامين الماضيين تطبيقا لبنود الاتفاقية الأمنية، حيث لم يتبقى لها وجود إلا في قواعد عسكرية لا يتجاوز عددها الثلاثة أبرزها الوور هورس والكوبرا.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني 2008 على وجوب أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول من العام 2011 الحالي، بعد أن انسحبت قوات الولايات المتحدة المقاتلة بموجب الاتفاقية، من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران 2009.

ووقع العراق والولايات المتحدة أيضاً، خلال عام 2008، اتفاقية الإطار الإستراتيجية لدعم الوزارات والوكالات العراقية في الانتقال من الشراكة الإستراتيجية مع جمهورية العراق إلى مجالات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وأمنية، تستند إلى تقليص عدد فرق إعادة الأعمار في المحافظات، فضلاً عن توفير مهمة مستدامة لحكم القانون بما فيه برنامج تطوير الشرطة والانتهاء من أعمال التنسيق والإشراف والتقرير لصندوق العراق للإغاثة وإعادة الإعمار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القوات الأميركية تبدأ بالانسحاب من اكبر قاعدتين قتاليتين في ديالى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاز مكافحة الارهاب العراقي :: الأخبــــار :: اخبار العراق الحبيب-
انتقل الى: