جهاز مكافحة الارهاب العراقي
اهلا وسهلا بكم في
موقع جهاز مكافحة الارهاب العراقي

جهاز مكافحة الارهاب العراقي

يختص هذا المنتدى بكل مايتعلق بقوات الامن العراقية الابطال من جهاز مكافحة الارهاب والقوات الخاصة وفريق سوات والجيش والشرطة المخابرات ونختص ايضا بكل ما يتعلق باخبار العراق الحبيب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "التعاون الإسلامي" تعلن عن خطة إنسانية ثلاثية لإعادة الصومال إلى الاستقرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عراق
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: "التعاون الإسلامي" تعلن عن خطة إنسانية ثلاثية لإعادة الصومال إلى الاستقرار    الجمعة سبتمبر 09, 2011 6:04 pm


التقى وفد منظمة التعاون الإسلامي إلى مقديشو أمس الأربعاء 7 سبتمبر 2011 رئيس البرلمان الصومالي السيد شريف حسن شيخ آدم. ونقل الوفد الذي يترأسه الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية السفير عطاء المنان بخيت ويضم مستشار الأمين العام للشؤون الإنسانية الدكتور عبد الرحمن السويلم، لرئيس البرلمان، اهتمام الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى الشخصي بما يجري في الصومال ودعمه لما تقوم به حكومة الصومالية من أجل الحل السياسي لإيجاد الأمن والاستقرار للبلد الشقيق الصومال.

وأكد السفير عطاء المنان لرئيس البرلمان أن المنظمة وحلفاءها في العمل الإنساني يعملون على مساعدة الحكومة من خلال خطة على ثلاثة مراحل الأولى وهي الإغاثة العاجلة تليها مرحلة عودة النازحين واللاجئين الى قراهم وديارهم تتبعها مرحلة إعادة البناء والأعمار.

من جانبه، أكد الدكتور السويلم وقوف المنظمة مع الشعب الصومالي وتسخير كافة الإمكانات من الأمة الإسلامية لتقديم المساعدات للمحتاجين في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الصومال، كما أشار في كلمته الى اهتمام خادم الحرمين الشريفين بما يجري في الصومال والى التوجيه السامي الذي أصدره في رمضان الماضي بجمع التبرعات للشعب الصومالي والتي بلغت في يومين أكثر من مائتي مليون ريال سعودي إضافة الى المساعدات العينية.

من جهته، ثمن رئيس البرلمان جهود المنظمة ممثلة في أمينها العام أكمل الدين إحسان أوغلى وجميع المنظمات الإنسانية من الدول الأعضاء في المنظمة، مشيرا الى أن الشعب الصومالي قد تعرض إلى ابتلاءات الحروب والجفاف التي أدت إلى موجات النزوح واللجوء وهو في حاجة ماسة إلى المساعدات من أشقائه من المسلمين والعرب. كما شكر المنظمة على خطتها الثلاثية التي سوف تساعد كثيرا الشعب الصومالي للخروج من محنته.

على صعيد آخر، زار الوفد رئيس الوزراء السيد عبد الولي علي جاس الذي قدم شكر حكومة الصومال للمنظمة على جهودها لمساعدة الشعب الصومالي، مؤكدا أن حكومته تقدم كل الدعم لتحالف منظمة التعاون الإسلامي لمساعدة المحتاجين.

وفي إطار تفقده للأوضاع الصحية، زار الوفد مستشفى بنادر حيث أفاد مدير المستشفى أن معدل وفيات الأطفال قد قل بشكل ملحوظ وبلغ 2 إلى ثلاثة وفيات في اليوم بدلا عن 10 الى 13 وذلك بفضل تحسن الأوضاع الصحية وتقديم الحليب والمركزات الغذائية الى الأطفال.

والتقى الوفد بعثة منظمة الصحة العالمية التي تزور العاصمة الصومالية لتدشين المساعدات التي قدمتها المملكة العربية السعودية عبر هذه المنظمة وتبلغ في مجملها عشرة ملايين دولار أمريكي، وأكد الدكتور حسين الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية استعداد منظمته التعاون مع منظمة التعاون الإسلامي في المجال الصحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"التعاون الإسلامي" تعلن عن خطة إنسانية ثلاثية لإعادة الصومال إلى الاستقرار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاز مكافحة الارهاب العراقي :: الأخبــــار :: الاخبار العالمية-
انتقل الى: